صيني يبني طائرة من القمامة ..!!!!!!!!!


صيني يبني طائرة من القمامة
تمكن الصيني لي جينغتشون من بناء طائرة جوية باستخدام مخلفات معدنية وأجزاء قديمة للمراوح المكتبية القديمة.
ظل لي جينغتشون يجمع أجزاء المخلفات المعدنية والمراوح المكتبية القديمة طوال عامين كاملين على أمل أن يتمكن من تحقيق ما ظل يحلم به طويلاً؛ وهو بناء طائرة خاصة به وهو ما قام به بالفعل.
يعمل لي كمزارع فقير ويمتلك مزرعته الخاصة التي يعيش به مع أسرته في مدينة تشانغباي وهي تقع شمال الصين. راودت “لي” فكرة بناء طائرة جوية بعدما قام بتحميع أجزائها بمساعدة أسرته الصغيرة. وبالرغم من التحديات التي كان يواجهها والتي كانت متمثلة في سخرية النقاد منه وتصنيفهم لمحاولته على أنها صعبة التحقيق، ظل لي على موقفه وتمكن من تحقيق ما لم يتوقعه الآخرون.
أنفق لي جينغتشون على بناء تلك الطائرة نحو 4000 جنيه استرليني، ما يعادل  23الف ريال سعودي، وقد تمكن بالفعل من إنهاء الهيكل الخارجي للطائرة، و بدأ حديثًا في بناء الجزء الداخلي من الطائرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق