فكر خارج الصندوق : بيوت و مكاتب مدهشة بنيت من حاويات النقل

من أكثر الامور إزعاجً و إهدارً للنقود عند الكثيرين حول العالم هي شراء أو استجار بيت. نعم يعاني الكثير من الاشخاص (بل المعظم) من إرتفاع أسعار العقارات حول العالم … و لكننا اليوم لن نتحدث عن المشكلة بل سنعرض حل رائع و غير مكلفة للجميع .
 و لتجد حل جيد و معقول للجميع عليك ” بالتفكير خارج الصندوق ” فالحاجة أم لاختراع كما يقال .. لذا  قام العديد من المطورين من مدن ديترويت و سياتل بحل هذه المشكلة بشكل رائع و مفيد للبيئة .. باستخدم حاويات النقل لبناء بيوت و مكاتب و حتى محلات لهم .
 هناك ما يقارب 25 مليون من حاويات النقل بجميع أحجامها (20–40 قدم) يتم إدخالها من خلال موانئ الولايات المتحدة في كل عام، لتنقل العديد من البضائع كألعاب الأطفال و أجهزة الكمبيوتر و المواد الكيميائية.. لماذا لا نقوم بإستغلالها و حل مشكلاتنا من خلالها ..
( مشروع مدينة حاويات النقل في مدينة لندن )
و كما تشاهدون في الصور قد تم استغلالها بشكل مدهش و ملفت للنظر و الأجمل من ذلك بأنها غير مكلفة ( بأقل من 2500 دولار أمريكي ) و يمكن التعديل عليها . فمع القليل من الابداع يمكنك فعل ما تريد .
كأنها قطع ليغو أليس كذلك :)
بيت بسيط ذو تصميم رائع في مدينة سياتل يعمل بالطاقة الطاقة الشمسية يحتوي على مطبخ، وحمام صغير، و أريكة و سرير قابل للطي

( بيت يعمل بالطاقة الشمسية في هولندا،، يتضمن الهيكل خشبي من كلا الجانبين )

5 حاويات ذات تصميم بسيط في مقاطعة بروستر، تكساس، تحتوي على غرفة معيشة، وغرفتي نوم وحمام، ومطبخ، وغرفة طعام، و وحدة التخزين

( مكتب عمل في في ريتشموند، كاليفورنيا )






و هذا محل تجاري ذو تصميم مميز أيضاً تم بنائه من حاويات النقل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق