منجم الماس والألغام في ميرني شرق سيبيريا

0 التعليقات

الألغام هو منجم سلام  الماس الموجود في ميرني في شرق سيبيريا. وتم إغلاقه في عام 2004، ويصل عمقه 525 متر و 1،200 متر مما يجعله ثاني أكبر ثقب حفر في العالم، بعد بينغهام. وهو حفرة كبيرة جدا وتم اغلاق المجال الجوي فوق المنجم لطائرات الهليكوبتر بسبب الحوادث التي كناه يبثق منها تدفق الهواء



 بدأ العمل في عام 1957 في ظروف مناخية قاسية للغاية. استمرت سبعة أشهر بسبب الشتاء سيبيريا، التي جمدت الأرض مما يجعل من الصعب العمل هناك خلال أشهر الصيف القصير، فإن الجليد قد حوله إلى طين، وكانت درجات الحرارة في فصل الشتاء منخفضة جدا .


ولقد تم العمل فيه خلال السنوات الذروه وتم انتاج 10 مليون قيراط من الماس سنويا وكانت نسبه الحجاره الكريمه 20% وكانت الشركه الراعيه شركة دي بيرز










صور خارج الصندوق !!

0 التعليقات

 طالما استخدمت أشياء من الحياة اليومية في التصوير الفوتوغرافي لخلق صور مثيرة للاهتمام.
ولكن الصور هذة اتخذت فكرة استخدام أشياء بسيطة لخلق صور مذهلة حيث قام المصور فلاد أرتازوف Vlad Artazov ، بتصوير مشاهد يومية من الحياة باستخدام ( المسامير) !
معظم الصور هي بالأسود والأبيض، على الرغم من تضمين بعض الصور الملونة في سلسلة كذلك. واضاف المصور  أدوات بناء مختلف مثل بعض الصواميل والمسامير، والمطرقة، والمسمار. 
بأمكانك مشاركتنا والتعليق اي صورة من هذة الصور اعجبتك :)
 
بأمكانك مشاركتنا والتعليق اي صورة من هذة الصور اعجبتك :)

إفتتاح “الحديقة المعجزة” في دبي (24 صورة)

0 التعليقات
D
تم افتتاح اجمل واكبر حديقة من الورود الطبيعية على مستوى العالم في مدينة دبي الأسبوع الماضي ، تحمل اسم “دبي ميراكل جاردن” او حديقة المعجزات وتبلغ مساحتها 72 الف متر مربع وعلى طول 4 كيلومترات. وتحتوي الحديقة الواقعة في دبي لاند بجانب المرابع العربية، اكثر من 45 مليون زهرة طبيعية.
يذكر أن ادارة الحديقة قد منحت الزوار اسبوعا للدخول المجاني للحديقة انتهت يوم الجمعة الماضي ، وتم تطبيق رسوم الدخول وهي 20 درهما للبالغين ومجانا للاطفال الذين تقل اعمارهم عن 3 سنوات.


D
D
D
D
D
D
D
D
D
D
D
D
D
D
D
D
D
D
D
D
D
D
D
   




المصدر
عالم الترفيه